بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 02:13 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذي لأعمال بناء سلسلة من 12 سفينة صيد أعالي البحار الرئيس السيسى: ضرورة مواصلة العمل على توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات الوطنية لجنة القوى العاملة بالنواب توافق نهائيًا على مشروع قانون العلاوات وزيادة الحافز الإضافي رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة مجلس الوزراء يرصد أوضاع قطاع الزراعة قبل وبعد 30 يونيو: من محدودية الموارد المائية لزيادة الإنتاجية منتخب مصر يطير إلى دالاس الأربعاء بطائرة خاصة لمواجهة أستراليا في مونديال 2026 اقتصادية النواب تناقش التوسع في مشروع “جمعيتي” لدعم الشباب وتوفير السلع للمواطنين موعد صرف معاشات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة.. الفئات المستفيدة وتفاصيل الـ15% فرج عامر : ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ومهدت الطريق للجمهورية الجديدة القصبى : 30 يونيو.. إرادة شعب وقيادة حكيمة أنقذت الدولة وأعادت بناء الوطن غرفة عمليات الثانوية العامة: انضباط كامل في امتحان اللغة العربية وتشديد إجراءات التفتيش 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية

الدكتور المنشاوي يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثامن للجمعية المصرية

الدكتوره منال عز الدين رئيسه
الدكتوره منال عز الدين رئيسه
اسيوط

شهد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء 24 سبتمبر، افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثامن للجمعية المصرية للقلب والسكري (EgCDA) تحت عنوان: "القلب والسكري وعلاقته بالكبد والكلى والتغذية العلاجية"، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع قسم أمراض الباطنة بكلية الطب، ويستمر على مدار يومين.

حضر الافتتاح كل من: الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. ويقام المؤتمر تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد اليمنى رئيس قسم أمراض الباطنة، وبإدارة تنظيمية من الدكتور نصحي يوسف رئيس الجمعية المصرية للقلب والسكري ورئيس المؤتمر، والدكتورة منال عز الدين أستاذ الأمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء ونائب رئيس الجمعية.

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي بالدور العلمي والمهني المتميز للجمعية المصرية للقلب والسكري، وحرصها على عقد هذا المؤتمر بانتظام لإبراز أحدث التطورات العلمية في العلاقة بين أمراض القلب والسكري وتأثيرها على أجهزة الجسم المختلفة. كما أكد رئيس الجامعة أهمية المؤتمرات واللقاءات العلمية في إثراء خبرات شباب الأطباء والباحثين بما يخدم البحث العلمي والمنظومة التعليمية والصحية، ويعزز من مكانة جامعة أسيوط الطبية بين الجامعات العربية والدولية.

وشهد المؤتمر حضور كل من: الدكتور محمد عبدالرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هدى مخلوف وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ضياء عبدالحميد نقيب الأطباء بأسيوط، والدكتور عصام نبيل نائباً عن وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور مؤمن معاذ استشاري القلب بكلية طب الوادي الجديد وعضو الجمعية المصرية للقلب والسكري، إلى جانب ضيوف الشرف: العالم المصري الدكتور محفوظ الشهاوي رئيس الجمعية العالمية للوقاية من أمراض القلب، والمستشار أحمد عيسى كدواني رئيس استئناف بمحكمة استئناف أسيوط، فضلاً عن نخبة من أساتذة القلب والباطنة من الجامعات المصرية والعربية والدولية.

ومن جانبه، رحب الدكتور أحمد عبد المولى بكافة المشاركين في المؤتمر، مثمناً حرصهم على تبادل الخبرات والتعرف على أحدث أساليب التشخيص والعلاج، متمنياً أن يحقق المؤتمر أقصى استفادة للبحث العلمي والقطاع الطبي.

وأكد الدكتور نصحي يوسف أن مرض السكري أصبح قضية صحية عالمية تؤثر على حياة الملايين، مشدداً على أن التصدي له يستلزم تعاوناً متعدد التخصصات بين القلب والغدد الصماء والتغذية والكلى والصحة العامة والتمريض.

فيما أوضحت الدكتورة منال عز الدين أن المؤتمر يتضمن على مدار يومين جلسات علمية وورش عمل تناقش مستجدات مرض السكري، واستراتيجيات التعامل مع مضاعفاته القلبية والكلوية، إلى جانب موضوعات عن الذكاء الاصطناعي والتمريض، العلاج الطبيعي، الطب الوقائي وطب الأسرة، وكذلك قانون المسؤولية الطبية. وأضافت أن بعض الجلسات ستبث عبر تطبيق Zoom بمشاركة نخبة من الأساتذة من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، الهند، بنجلاديش، سلطنة عمان، واليمن.

واختتمت الفعاليات بتكريم عدد من الشخصيات البارزة تقديراً لإسهاماتهم العلمية والإدارية، وهم: الدكتور أحمد المنشاوي، والدكتور أحمد عبد المولى، والدكتور محمد عبدالرحمن، والدكتورة أماني عمر (وتسلّمت درع التكريم بالنيابة عنها الدكتورة منال عز الدين)، والدكتورة سماح عبدالله (وتسلّمت بالنيابة عنها الدكتورة فاطمة رشدي)، والدكتورة هدى مخلوف، والدكتور عصام نبيل، والدكتور محمد اليمنى، والدكتور ضياء عبدالحميد، والدكتور محفوظ الشهاوي، والمستشار أحمد عيسى كدواني.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv