بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 07:55 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الشباب والرياضة يجتمع مع اللجنة العليا للاستثمار لمتابعة ملفات التطوير وتعزيز الشراكات سلامة الغذاء بالشرقية تضبط ٧٥٠ عبوة مشروب طاقة غير مسجل تاريخ وزير الخارجية يستقبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن مشاهد أكشن وكوميديا تجمع أحمد العوضى ومى عمر فى برومو فيلم شمشمون ودليلة دعوة لإطلاق مبادرة لتعديل الدستور وترشيح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة 22 يوليو.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل على حكم حبسه سنتين تعليم الشرقية:انطلاق مسابقة فرسان القراءة في نصر أكتوبر لطلاب المراحل التعليمية المختلفة ​محافظ القاهرة يبحث مع ”القومى لذوى الإعاقة” سبل التعاون لتقديم خدمات أفضل ذكرى رحيله.. محمد عفيفى مطر شاعر حوّل الألم إلى قصيدة خالدة المفتي يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الثالثة عشرة لثورة الثلاثين من يونيو وزارة الصحة تخرج الدفعة الأولى من «سفراء سلامة المرضى» وتفتح التسجيل للدفعة الثانية النائب محمد علي يوسف :ينجح في حل أزمة مستشفي كفر صقر العام بعد مناقشة طلب إحاطة بالبرلمان

محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس جامعة الملك سلمان تطوير الفروع وتعزيز الخدمات التعليمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، والوفد المرافق من أساتذة الجامعة لبحث آليات تطوير الفروع الجامعية بالمحافظة وتعزيز الخدمات التعليمية والصحية المقدمة لأبناء سيناءو مؤتمر دولي بجامعة الملك سلمان حول صون الطبيعة والموارد الوراثية نوفمبر 2025.

وأكد المحافظ خلال اللقاء أن جامعة الملك سلمان تعد أحد أهم صروح التعليم العالي في سيناء، حيث فتحت آفاقًا واسعة أمام أبناء المحافظة للحصول على تعليم جامعي متميز بمعايير دولية دون الحاجة إلى الانتقال خارجها، الأمر الذي يخفف الأعباء عن الأسر البدوية والمجتمع المحلي.

وأشار إلى أن دور الجامعة يتجاوز الجانب الأكاديمي، فهي شريك رئيسي في التنمية من خلال إعداد كوادر شبابية مؤهلة لسوق العمل وربط العملية التعليمية باحتياجات المجتمع والمشروعات التنموية الجارية.

وتناول اللقاء خطة تطوير فرع شرم الشيخ وبدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي، إلى جانب استكمال أعمال فرع الطور.
كما جرى التأكيد على أهمية إنشاء مستشفى جامعي يخدم العملية التعليمية والبحثية ويوفر خدمات صحية متقدمة لأهالي سيناء، حيث هناك تخصيص 35 فدانًا امتداد للجامعة يصلح لإقامة المشروع بدعم من المستثمرين.

كما ناقش الاجتماع التحضير لعقد مؤتمر دولي بجامعة الملك سلمان الدولية تحت عنوان: «المؤتمر الدولي لصون الطبيعة والموارد الوراثية – إنجازات استراتيجية 2030 والرؤى المستقبلية»، والمقرر انعقاده خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر المقبل.
وقد أكد المحافظ دعمه الكامل لإنجاح المؤتمر بما يعكس مكانة الجامعة ومدينة شرم الشيخ كمنصة للتواصل الأكاديمي والثقافي العالمي.

وفي ختام اللقاء، أوضح المحافظ أن المحافظة تقدم كامل الدعم للمؤتمر المزمع عقده و للجامعة في مختلف مراحل التطوير، باعتبارها قاطرة للتنمية العلمية في سيناء، وبما يترجم رؤية مصر 2030 في بناء الإنسان وتمكين الشباب.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv