بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 10:39 صـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه فى بداية تعاملات اليوم الأحد المستشار أسامةالصعيدي يكتب:ثورة ” 30 يونيو ” ملحمة خالدة لاستعادة الهوية المصرية الدكتورة زينب المنسى تكتب : مشكلة زيدان مع التاريخ أم القرآن الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات يكرم أصحاب المشروعات المتميزة بمدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية خلال الحفل الختامي للأنشطة الدراسية ”WE Shine” سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد 28 يونيو 2026 أمام الجنيه المصري البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 50 مليون يورو ومنحة بقيمة 4 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس أفريكسيم بنك دعم الشركات الناشئة خالد هاشم يعلن تركيب محطات طاقة شمسية فوق أسطح نحو 7000 مصنع بمصر البورصة: قيد 3 شركات جديدة من قطاع البترول قيدًا مؤقتًا بالتعاون مع وحدة الشركات المملوكة للدولة أولياء أمور طلاب الثانوية يساندون أبناءهم بالدعوات والتشجيع قبل امتحان العربى قوى عاملة النواب تناقش اليوم مشروع قانون العلاوات وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة النائب فريد واصل : ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها السياسية والتاريخية

محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول تعاون استراتيجي بين المحكمة العربية

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين المحكمة العربية للتحكيم والهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر المحكمة العربية للتحكيم بالقاهرة، في خطوة نوعية تهدف إلى ترسيخ التكامل العربي وتفعيل أطر الشراكة المؤسسية الفاعلة.

حضر مراسم التوقيع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس أمناء المحكمة العربية للتحكيم ورئيس مجلس الشيوخ المصري، واللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، والسفير محمدي أحمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والمستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق ورئيس مجلس إدارة المحكمة العربية للتحكيم، والسفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

كما شارك في الحضور المستشار الدكتور السيد عبدالفتاح، أمين عام المحكمة العربية للتحكيم، والنائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب والأمين العام لمجلس أمناء المحكمة وعضو البرلمان العربي، واللواء د. أسامة الماحي، عضو مجلس إدارة المحكمة ونائب رئيس وحدة خدمات الاستثمار ومستشار التدريب والبحوث والدراسات، والمستشار نزار السيسي، عضو مجلس إدارة المحكمة ومدير العلاقات العامة والمراسم.

ويهدف هذا البروتوكول إلى إرساء إطار شامل للتعاون المؤسسي بين الجانبين في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات، وتعزيز دور التحكيم كوسيلة حضارية لحل النزاعات، إلى جانب دعم الابتكار الصناعي وتطوير القدرات الفنية بما يتماشى مع مستهدفات التنمية المستدامة. كما يسعى البروتوكول إلى خلق بيئة تكاملية بين العمل القانوني والمؤسسي من جهة، والعمل الصناعي والتكنولوجي من جهة أخرى، بما يساهم في جذب الاستثمارات العربية وتعزيز الثقة في مناخ الأعمال ودعم مكانة مصر كمركز محوري للتعاون العربي والإقليمي كما يعكس التزام المؤسستين بدعم الرؤى الاستراتيجية العربية وتوحيد الجهود نحو مستقبل قائم على المعرفة والعدالة والتنمية المستدامة، بما يخدم مصالح الشعوب ويعزز مسيرة النهضة الشاملة.

وأشار المحافظ إلى أن توقيع البروتوكول يمثل خطوة رائدة نحو ترسيخ أسس التعاون العربي المشترك وتعزيز التكامل بين المؤسسات القانونية والصناعية، بما يسهم في دعم مناخ الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv