بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 04:41 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ذكرى حسن مصطفى.. حكاية دورين صنعوا منه أيقونة مسرحية وليد توفيق يطرح أحدث أغانيه فى كليب جديد.. فيديو صحيفة أمريكية: قرار إنهاء حماية المهاجرين من وسوريا قد يمتد لجنسيات أخرى 57% زيادة في أعداد ركاب مطار العلمين استعدادًا لمعرض الطيران والفضاء 2026 السعودية تعلق السفر وتأشيرات الدخول لمواطنى 3 دول بسبب إيبولا.. تفاصيل الصين وبنجلاديش تعلنان عن الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى الإمارات تؤكد فى اجتماع وزراء طاقة بريكس التزامها بتعزيز أمن الطاقة وتسريع التحول المستدام الرئيس ماكرون يستقبل سلطان عُمان في أول زيارة رسمية إلى فرنسا الأمم المتحدة: أضرار مباني جنوب لبنان تتجاوز 1.38 مليار دولار ولا تشمل البنية التحتية روسيا: ضربات مكثفة على منشآت عسكرية ومخازن أسلحة في كييف خلال أسبوع من العمليات الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إتمام إصلاحات خطوط كهرباء حيوية في محطة ”زابوريجيا” النووية بأوكرانيا أسعار النفط تتراجع وتتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بمعدل 7%

محافظ الجيزة يصدر قرارا بإنشاء وحدة متابعة وتطوير لأنفاق وسلالم الطريق الدائرى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، لقاءً مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن المعنية ونوابهم، وذلك في إطار متابعة تنفيذ خطة المحافظة الخاصة بتطوير ورفع كفاءة الأنفاق وسلالم الطريق الدائري وبحث آليات العمل والتنفيذ والمتابعة الميدانية لضمان الانضباط والحفاظ على كفاءة تلك الممرات الحيوية.

إنشاء وحدة متابعة وتطوير لأنفاق وسلالم الطريق الدائري

وخلال اللقاء، أصدر محافظ الجيزة قرارًا بإنشاء وحدة بديوان عام المحافظة تحت مسمى «وحدة متابعة الأنفاق وسلالم الطريق الدائري» تختص الوحدة بالمرور الدوري ورفع أي مخلفات أو إشغالات بها والتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء المختصة، إلى جانب متابعة أعمال الصيانة الدورية ورفع الكفاءة، بما يضمن الحفاظ على مستوى النظافة والسلامة داخل الأنفاق.

كما تختص الوحدة بإعادة تسمية بعض الأنفاق التي تحمل مسميات غير مناسبة ودراسة المقترحات الخاصة بإمكانية استغلال بعض المساحات الفارغة الكائنة بالأنفاق في مشروعات صغيرة قانونية بما يمنع استغلالها في أنشطة غير مشروعة شريطة عدم إحداث إعاقات مرورية.

متابعة يومية لأعمال النظافة ورفع الإشغالات

وتضمن قرار محافظ الجيزة إلزام جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء الواقعة بنطاقها الأنفاق وسلالم الطريق الدائري بتكليف نائب مختص يتولى المتابعة اليومية لأعمال النظافة ورفع الإشغالات وذلك بالتنسيق الكامل مع رئيس الوحدة المشار إليها.

وفي السياق ذاته، وجّه محافظ الجيزة مركز السيطرة بمحافظة الجيزة بإدراج متابعة الأنفاق وسلالم الطريق الدائري ضمن منظومة الرصد والمتابعة اليومية والتعامل الفوري مع أي ملاحظات أو مخالفات يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

رفع كفاءة 74 نفق أسفل الطريق الدائري

وأكد المحافظ، المتابعة اليومية لنسب تنفيذ المخطط الشامل لتطوير ورفع كفاءة 74 نفقًا أسفل الطريق الدائري (الشمالي والجنوبي)، مشيرًا إلى أن التطوير يشمل رفع كفاءة البنية التحتية والعناصر الإنشائية، وتطوير الطريق السطحي، وتحسين منظومة الإضاءة داخل وحول الأنفاق.

وأوضح محافظ الجيزة أن هذه الإجراءات تأتي استكمالًا لخطة المحافظة لإحكام السيطرة والانضباط والحفاظ على سلامة الأنفاق وتحقيق بيئة آمنة وحضارية للمواطنين، مشددًا على المتابعة المستمرة والمحاسبة الفورية لأي تقصير.

جاء اللقاء بحضور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، ومحمد مرعي السكرتير العام المساعد، ووليد عبد اللطيف معاون المحافظ، ووائل شعبان رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، ورؤساء الأحياء والمراكز.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv