بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 12:58 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وفاة سيدة متأثرة بإصابتها إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز بمركز الواسطى في بني سويف مصر للطيران للصيانة تستقبل وفد الاتحاد الهندسية الإماراتية باستقبال دستة أهداف، رقم سلبي لـ تونس والعراق في مونديال 2026 قوي عاملة النواب تطالب بحصر دقيق للفئات التي تعاني من انخفاض الدخول داخل الجهات الحكومية رئيس تشريعية النواب يطالب بحماية اجتماعية للعاملين علي بند الاستعانة بالوزرات وفاة طالبة إثر إصابتها بأزمة صحية داخل لجنة الثانوية العامة بالشرقية كأس العالم 2026، ثلاثة منتخبات بالعلامة الكاملة بعد ختام دور المجموعات رفع نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية إلى 12% من الأجر الوظيفي مقارنة بنسبة 7% قوي عاملة النواب تناقش العلاوة الاجتماعية معلومات الوزراء يستعرض تقريرا حول التأثيرات العالمية للكوارث الطبيعية بـ2025 3707 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بكوم حمادة مطار القاهرة يجدد اعتماد الجاهزية الصحية والسلامة العامة حتى 2029

مركز الدراسات والبحوث النفسية بجامعة أسيوط يتابع خطة العمل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عقد مركز الدراسات والبحوث النفسية اجتماعه لمتابعة خطة العمل وتعظيم الاستفادة من الخدمات التي يقدمها، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد عدوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة المركز، والدكتور مجدي علوان، عميد كلية الآداب ونائب رئيس مجلس إدارة المركز، إلى جانب أعضاء المركز.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تحرص على دعم الصحة النفسية باعتبارها أحد المحاور الأساسية لبناء الإنسان، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تطوير أداء المراكز المتخصصة وتوسيع نطاق خدماتها لتلبية احتياجات المجتمع، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور محمد عدوي أن الاجتماع تناول مناقشة عدد من القرارات المهمة، في مقدمتها استعراض آليات العمل وأهداف المركز، وبحث سبل تطوير الأداء بما يتوافق مع استراتيجية جامعة أسيوط ورؤيتها في دعم الصحة النفسية وخدمة المجتمع.

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضًا التخطيط لتنفيذ قوافل توعوية تستهدف نشر الوعي بالأمراض النفسية ومشكلات التعاطي والإدمان، وتصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بها، إلى جانب التعريف بآليات تقديم الدعم النفسي السليم للمرضى وأسرهم، بما يسهم في تعزيز الجوانب النفسية الإيجابية داخل المجتمع.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث سبل التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، والعمل على تكاتف الجهود لتقديم نموذج واقعي ومتكامل يسهم في تنفيذ المبادرات الرئاسية، ودعم توجه الدولة نحو الارتقاء بالجوانب النفسية الإيجابية المستدامة للفرد والمجتمع.

شهد حضور الإجتماع؛ الدكتور حامد مشهور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد البهنساوي رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب، والدكتورة غيداء شحاتة أستاذ الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب، والدكتورة سارة التلاوي أستاذ علم النفس المساعد بكلية الآداب.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv