بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:36 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق إسلام قرطام يرفض الموازنة ويطالب الحكومة بتغيير الخطة الاقتصادية تراجع أسعار النفط بعد تصريحات حول تقدم المفاوضات مع إيران واستمرار المحادثات الفنية نائب الرئيس الأمريكي: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران النائبة دينا هلالي: نجاح الموازنة مرهون بانعكاسها على حياة المواطنين لا بأرقامها النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على الموازنة العامة ويعود للانعقاد غدا تشريع مؤجل يبحث عن الحسم.. كيف يعيد قانون الإدارة المحلية الجديد صياغة الحكم المحلي في مصر؟

‎وزير الصحة يتابع معدلات إنجاز مشروع الشبكة الوطنية للباثولوجيا الرقمية

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا لمتابعة معدلات الإنجاز ومناقشة المعوقات الفنية بمشروع إنشاء الشبكة الوطنية للباثولوجيا الرقمية عن بُعد، مؤكدًا أهميته الاستراتيجية في تطوير منظومة التشخيص المرضي ودعم مرضى الأورام.

مشروع الشبكة الوطنية للباثولوجيا الرقمية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المشروع يهدف إلى إنشاء شبكة متكاملة لمسح وتداول وأرشفة الشرائح الرقمية، وكتابة تقارير الباثولوجي عن بعد، مع دعم قدرات التشخيص بالذكاء الاصطناعي، وتكوين قاعدة بيانات وطنية داعمة للأبحاث والعلاجات.

مرضى الاورام

وأكد الوزير خلال الاجتماع ضرورة توحيد خدمات الباثولوجيا لـ مرضى الأورام على مستوى جميع محافظات الجمهورية، موجهاً بسرعة الانتهاء من المشروع وتعميمه على كافة المحافظات، مع توفير كل الإمكانيات اللازمة للكوادر الطبية، وتعزيز التنسيق مع الجهات الشريكة، وإعداد تقارير دورية للتقييم والمتابعة المستمرة.

وحضر الاجتماع كل من: الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير للشؤون الوقائية، واللواء عمرو عايد مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور أحمد الجوهري مستشار الوزير للتعليم المهني ، والدكتور عصام عياد رئيس وحدة الباثولوجي الرقمي بكلية الطب جامعة القاهرة، والدكتور أسامة وليم رئيس المؤسسة المصرية للباثولوجيا بأمريكا عبر تقنية الكونفرانس، والدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة تريزا عزيز مدير معهد الباثولوجي، واللواء أيمن موسى رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية، والمهندس أحمد زكريا مدير المشروع، والمهندس باسم عبدالحميد مدير التشغيل بشركة KFBIO، والسيد لاي مين مدير قطاع الرعاية الصحية بشركة هواوي مصر.

وتؤكد الوزارة أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في التحول الرقمي لـ الخدمات الطبية، خاصة في مجال تشخيص وعلاج الأورام.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services