بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:28 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
التعليم تحدد 25 جنيها لإعادة قيد الطالب المفصول.. و35 جنيها للثانوي رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعى غدًا عون وماكرون يبحثان تثبيت وقف إطلاق النار ومستقبل «اليونيفيل» كيف أعادت ثورة 30 يونيو رسم السياسة الخارجية لمصر في مختلف الملفات؟ «تعليم كفرالشيخ» تحصد مركزين على مستوى الجمهورية في التربية المسرحية| صور محافظ الأقصر يشهد توزيع أجهزة كهربائية لـ60 عروسًا من الأسر الأولى بالرعاية| صور مدير تعليم أسيوط يعلن استمرار البرنامج العلاجى والأنشطة الصيفية ب11 إدارة تعليمية انقطاع المياه 10 ساعات عن 4 مناطق بمدينة المنزلة غدًا الأربعاء البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري ١٩.٥ ٪؜ محافظ بني سويف يتابع نتائج إجراءات دعم مياه الشرب بالحمرايا | صور مديريه التعليم بأسيوط يطمئن وزير التعليم على انتظام سير امتحانات الثانوية العامة رفع كفاءة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بجمصة على مائدة اجتماع نائب محافظ الدقهلية| صور

الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف

جانب من متابعه
جانب من متابعه

* رئيس جامعة أسيوط: التعاون مع وزارة الصحة والسكان يعزز دور الجامعة في دعم قضايا التنمية السكانية وبناء الإنسان

* الدكتور المنشاوي: التعاون يشمل تطوير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتفعيل غرف المشورة الأسرية

* د. عبلة الألفي: التعاون مع جامعة أسيوط يمثل خطوة مهمة نحو توسيع نطاق الاستفادة من المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية"

وقّع الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط ووزارة الصحة والسكان، بحضور الدكتورة عبلة أحمد الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة ورئيس المجلس القومي للسكان، والتي وقّعت البروتوكول نيابةً عن وزارة الصحة والسكان.

ويأتي البروتوكول في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، وجامعة أسيوط، والمجلس القومي للسكان، بهدف تحقيق التكامل والتنسيق المشترك لدعم ملف السكان وتنمية الأسرة، ومواجهة التحديات التي تواجه الدولة في بناء الإنسان وتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030.

ويستهدف البروتوكول تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية وخطتها العاجلة، إلى جانب المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" داخل جامعة أسيوط بصورة عملية وفاعلة، من خلال تنفيذ حزمة متكاملة من التدخلات الصحية والتوعوية والتدريبية بالمستشفيات الجامعية والكليات ذات الصلة، فضلًا عن خدمة المجتمع المحيط.

وشهد مراسم توقيع البروتوكول حضور الدكتور محمد أحمد عدوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن البروتوكول يجسد التزام جامعة أسيوط بدورها الوطني والمجتمعي في دعم خطط الدولة للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الجامعة ستسخر إمكاناتها العلمية والطبية والبحثية للمساهمة في تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، بما يدعم الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية وصحة المرأة والطفل، ويعزز نشر الوعي بالممارسات الصحية السليمة داخل المجتمع الجامعي وخارجه.

وأوضح رئيس الجامعة أن مجالات التعاون تتضمن حوكمة البيانات والرصد والمتابعة، وتطوير خدمات الولادة الطبيعية الآمنة بالمستشفيات الجامعية، وتعزيز خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وتفعيل غرف المشورة الأسرية، إلى جانب تدريب الطلاب وأطباء الامتياز والكوادر الصحية على أحدث الأدلة الإرشادية والممارسات الطبية المعتمدة.

وأعرب الدكتور المنشاوي عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان والمجلس القومي للسكان، مؤكدًا أن هذا التعاون يعكس حرص مختلف مؤسسات الدولة على توحيد الجهود لدعم قضايا السكان والتنمية، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وبناء أجيال أكثر صحة وقدرة على المشاركة في مسيرة التنمية.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة عبلة الألفي بالدور الذي تقوم به جامعة أسيوط في خدمة المجتمع وتنفيذ المبادرات القومية، مؤكدة أن التعاون مع الجامعة يمثل خطوة مهمة نحو توسيع نطاق الاستفادة من المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية"، ورفع الوعي بقضايا السكان وتنمية الأسرة، ودعم مفهوم المباعدة الصحية بين الولادات، بما ينعكس إيجابًا على صحة الأم والطفل.

وأضافت نائب وزير الصحة والسكان أن البروتوكول يستهدف رفع كفاءة خدمات الصحة الإنجابية وصحة المرأة، وزيادة الوعي بتنظيم الأسرة، والحد من معدلات العمليات القيصرية غير المبررة، ودعم المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية"، بما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

كما أوضحت الدكتورة عبلة الألفي أن البروتوكول يتضمن تنظيم أيام وأنشطة سكانية داخل الجامعة، وتقديم خدمات التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والتوسع في برامج المشورة الأسرية وما قبل الزواج، ودعم برامج رعاية حديثي الولادة، وتطبيق معايير الجودة المعتمدة داخل المستشفيات الجامعية، بما يسهم في تحسين المؤشرات الصحية والسكانية وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية.

وحضر مراسم توقيع البروتوكول من جامعة أسيوط كل من: الدكتور أحمد إبراهيم، مدير مستشفى صحة المرأة، والدكتور ياسر فاروق، مدير مستشفى الأطفال الجامعي، والدكتور محمد محمود فتح الله، رئيس قسم النساء والتوليد، والدكتور جمال عسكر، رئيس قسم طب الأطفال، والدكتورة رحاب الداخلي، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة.

كما حضر من وفد وزارة الصحة والسكان المرافق لنائب الوزير كل من: الأستاذ أحمد خيري، مساعد نائب الوزير للعمليات، والأستاذ محمد مختار، مدير مكتب نائب الوزير، والدكتورة مرفت فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لتنمية الأسرة، والدكتور سمير الدميري، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأولية.

وشارك من مديرية الشئون الصحية بأسيوط كل من: الدكتور محمد جمال، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والأستاذ حسني رجب، مدير العلاقات العامة ومسئول إعلام تنظيم الأسرة بالمديرية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services