بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:15 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القومي للترجمة يطلق برنامجا للتدريب الميداني لطلاب اللغات مدبولي يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو: ستظل علامة فارقة فى تاريخ الوطن ”ضبط الأداء بالأعلى للإعلام” تشيد بدعم الإعلام الرياضي للمنتخب الوطني خلال كأس العالم رئيس الوزراء يهنئ منتخب مصر بتحقيق أول فوز فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم اتحاد الكانوي والكياك ينظم بطولة الجمهورية للكانوي بولو بحضور دولي رفيع عقوبات تصل إلى الشطب، المهن الموسيقية تتحرك لمواجهة سرقة الأغاني وحماية حقوق المبدعين عبد السلام الجبلي: الإصدار الثاني لوثيقة ملكية الدولة خريطة طريق لتمكين القطاع الخاص وجذب الاستثمارات طارق الجيوشي عضوًا بمجلس إدارة اتحاد جمعيات المستثمرين أبرز التوقعات لنهاية مسلسل ”ممكن” قبل عرض الحلقة الأخيرة منتخب كولومبيا يعادل إنجاز مونديال البرازيل أمام الكونغو الديمقراطية الإسكان: بدء تسليم قطع الأراضى السكنية بمدينة ناصر الجديدة 6 يوليو النائب محمد شهدة يحذر من كارثة إنسانية بعد استغاثة طفلي منيا القمح مرضى ضمور العضلات الدوشين

محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية

جانب من متابعه
جانب من متابعه

أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، استمرار جهود التوعية والإرشاد الزراعي لدعم المزارعين وتعزيز وعيهم بأحدث الأساليب العلمية لمكافحة الآفات الزراعية، بما يسهم في حماية المحاصيل الاستراتيجية وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار اهتمام الدولة بقطاع الزراعة باعتباره أحد المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية الزراعة بالمحافظة، برئاسة المهندس محمد عبد الرحمن وكيل وزارة الزراعة، تواصل تنفيذ الندوات والبرامج الإرشادية بمختلف المراكز والقرى، حيث نظمت ندوة توعوية بالمركز الإرشادي بقرية الواسطي التابعة لمركز الفتح، حول المكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية، بمشاركة عدد من المزارعين، وذلك ضمن جهود تقديم الدعم الفني والتوعية بخطورة هذه الآفة وتأثيرها على محصول الذرة والمحاصيل الأخرى.

وأشار المحافظ إلى أن الندوة تناولت التعريف بدودة الحشد الخريفية، وأهم أعراض الإصابة بها، وطرق الاكتشاف المبكر، إلى جانب استعراض أساليب المكافحة المتكاملة والإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة للحد من انتشارها وتقليل الخسائر التي قد تسببها للمحاصيل الزراعية.

حيث شهدت الندوة مشاركة الدكتورة شيرين حسين علي مدير عام المكافحة بمديرية الزراعة، والدكتور أحمد عبدالعال رئيس المكافحة الحقلية بالإدارة العامة للمكافحة، والمهندس إسلام محمد سيد مدير إدارة المكافحة البستانية ومسؤول العلاجات بالإدارة العامة للمكافحة، والمهندس ناصر عبده رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية بمركز أسيوط، حيث قدموا شرحًا تفصيليًا للمزارعين حول أفضل الممارسات الزراعية وسبل التعامل مع الإصابة للحفاظ على الإنتاجية وتحقيق أعلى استفادة من المحصول.

واختتمت فعاليات الندوة بعقد نقاش مفتوح مع المزارعين للإجابة عن استفساراتهم وتقديم التوصيات الفنية اللازمة، مع التأكيد على استمرار تنظيم اللقاءات والبرامج الإرشادية بمختلف أنحاء المحافظة، لنقل أحدث الخبرات والتوصيات العلمية إلى المزارعين، بما يدعم جهود التنمية الزراعية المستدامة ويعزز من كفاءة القطاع الزراعي بالمحافظة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services