روسيا: ضربات مكثفة على منشآت عسكرية ومخازن أسلحة في كييف خلال أسبوع من العمليات
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت سلسلة ضربات استهدفت منشآت عسكرية ومرافق لتخزين الأسلحة في العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك ضمن عمليات قالت إنها جاءت رداً على الهجمات الأوكرانية التي استهدفت أهدافاً مدنية داخل الأراضي الروسية.
وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم /الجمعة/ - أن القوات المسلحة الروسية نفذت خلال الفترة من 20 إلى 26 يونيو الجاري خمس ضربات جماعية باستخدام أسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة بعيدة المدى، استهدفت منشآت للصناعات الدفاعية وشبكات الوقود والطاقة والنقل الداعمة للقوات الأوكرانية، إلى جانب مستودعات للذخيرة والوقود ومرافق لتجميع وتخزين الطائرات المسيرة بعيدة المدى ومواقع انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية ومقاتلين أجانب.
وأضاف البيان أن الضربة التي نفذت الليلة الماضية استهدفت مركزا إقليميا للمشتريات ومستودعات للأسلحة في كييف، فضلاً عن مصفاة نفط في مدينة كريمينشوك بمقاطعة بولتافا.
وأشار إلى استمرار التقدم الميداني للقوات الروسية على عدة محاور، موضحا أن وحدات الجيش الـ25 في محور كراسني ليمان تمكنت من السيطرة على 50 موقعا محصنا و327 مبنى، فيما حررت قوات مجموعة "الجنوب" 763 مبنى في بلدة كونستانتينوفكا بمنطقة دونيتسك، وأعلنت القضاء على أكثر من 560 جنديا أوكرانيا.
كما أفادت الوزارة بأن قوات مجموعة "المركز" حسّنت مواقعها التكتيكية، مؤكدة أن خسائر القوات الأوكرانية في هذا المحور تجاوزت 2195 جندياً خلال الأسبوع.
وأضاف البيان أن قوات مجموعة "الشرق" واصلت عملياتها الهجومية وأوقعت خسائر تجاوزت 3155 جندياً أوكرانياً، فيما بلغت خسائر القوات الأوكرانية في نطاق عمليات مجموعة "الغرب" أكثر من 1510 جنود، بينما أعلنت مجموعة "الجنوب" تكبيد القوات الأوكرانية أكثر من 1280 جندياً مع التقدم في عمق دفاعاتها.
ووفقاً للبيان، تمكنت قوات مجموعة "دنيبر" من إلحاق خسائر تجاوزت 360 جندياً بالقوات الأوكرانية، فيما خسرت كييف أكثر من 220 جندياً في محور كراسني ليمان، كما أعلنت قوات مجموعة "الشمال" السيطرة على بلدة إيفولجانسكوي في مقاطعة سومي، مؤكدة أن خسائر القوات الأوكرانية في هذا المحور تجاوزت 1575 جندياً خلال الأسبوع.




















.jpeg)


