بعد ٢٠ عام من الانتظار
النائب محمد علي يوسف :ينجح في حل أزمة مستشفي كفر صقر العام بعد مناقشة طلب إحاطة بالبرلمان
ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد علي يوسف، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمجلس، بشأن تأخر أعمال بناء وتشغيل مستشفى كفر صقر العام بالشرقية، والذي بدأ العمل به منذ ما يقرب من 20 عاماً.
مطلب جماهيري بإنهاء المعاناة
وطالب النائب محمد علي يوسف، خلال مناقشة طلب الإحاطة، مسؤولي وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من الأعمال وتشغيل المستشفى، مؤكداً أنه مطلب جماهيري ملح لأهالي مركز كفر صقر والقرى التابعة له، الذين يعانون من نقص الخدمات الصحية.
وأكد النائب: "تشغيل المستشفى وسرعة الانتهاء من أعمال البناء يمثل مطلباً جماهيرياً من أبناء كفر صقر. وهو ما يتطلب من وزارة الصحة القيام بدورها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال تقديم خدمة طبية جيدة لهم".
استجابة حكومية وتعهد بموعد التشغيل
وفي استجابة سريعة لطلب الإحاطة، أعلن الدكتور أحمد البيلي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حرص الوزارة على الانتهاء من كافة الأعمال بمستشفى كفر صقر وتشغيله خلال الفترة المقبلة.
وأكد البيلي حرص الوزارة على التعاون مع نواب البرلمان باعتبارهم "صوت الشعب تحت القبة"، مشدداً على أن هدف السلطة التنفيذية والتشريعية واحد وهو خدمة المواطن.
زيارة ميدانية ووعد رسمي
وفي إطار متابعته للأزمة، قام النائب محمد علي يوسف بزيارة تفقدية لمبنى مستشفى كفر صقر يرافقه الدكتور محمد عمر ، مدير الإدارة الصحية بكفر صقر ،للوقوف على كافة العوائق التي تواجه عملية الانتهاء من تسليمه، والعمل على تذليلها لدخوله الخدمة في أسرع وقت.
وأعلن النائب حصوله على وعد رسمي من وزارة الصحة بالانتهاء من كافة الأعمال بنهاية العام الجاري 2026، على أن يتم افتتاح المستشفى رسمياً في يناير 2027.
إشادة بجهود الصحة بالشرقية
وثمن النائب محمد علي يوسف المجهود الكبير الذي يقوم به الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، مشيداً أيضاً بجهود الدكتور محمد عمر، مدير الإدارة الصحية بكفر صقر، "والذي لا يألو جهداً من أجل تحقيق مصالح المواطنين".




















.jpeg)


