بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:12 صـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الرعاية الصحية: مستشفى رأس سدر قدم أكثر من 500 ألف خدمة طبية وعلاجية ضمن منظومة التأمين جنوب أفريقيا فى مهمة الحفاظ على الكبرياء أمام كوريا الجنوبية بكأس العالم محافظ الجيزة يعقد اجتماعًا لمتابعة خطط العمل ومستوى الخدمات بمركز ومدينة أوسيم محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم وزير الإنتاج الحربي :يتابع سير العمل بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة وزارة الصحة تغلق مركزين طبيين غير مرخصين بمطروح وبني سويف وتضبط منتحلين لصفة طبيب مصطفى شوبير: دور محمد صلاح لا غنى عنه ويستحق ما وصل إليه وفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز ووادى دجلة السابق وفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز ووادي دجلة السابق محافظ أسيوط يترأس المجلس الإقليمي للسكان بحضور نائب وزير الصحة ”بحوث الصحة الحيوانية” يستقبل وفدًا صينيًا لبحث تطوير الثروة الحيوانية محافظ جنوب سيناء يوافق على تخفيض مقابل العائد من النفع للتواجدات على أراضي أملاك الدولة بعد 2012

ضبط 1320 لتر خل وإعدام كميات من الأغذية الفاسدة بالمنصورة

الأغذية الفاسدة
الأغذية الفاسدة

قام الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتكليف إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية فى نطاق شرق وغرب مدينة المنصورة للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك .

وفى هذا الإطار، تم المرور على 6 منشآت غذائية متنوعة تبين أن 3 منها غير مرخص وواحد به خطر داهم وتم إبلاغ الجهات المعنية لإغلاقه.

كما تم ضبط 110 كراتين خل طعام طبيعى (ديكسى ميلز) مغشوش بإضافة 46٪ ماء فى كل كرتونة 12 زجاجة بحجم واحد لتر بإجمالى 1320 لتر (طن وثلاثمائة وعشرون كيلو تقريبا) وموجودة بمخزن به خطر داهم وتم اخطار النيابة العامة لاستكمال التحقيق.

وتم تحرير عدد 8 محاضر جنحة صحية لعدم حمل شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض المعدية ونقص الاشتراطات الصحية كما تم سحب عدد 17 عينة للفحص وأرسلت للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

وتم إعدام 289 كيلو مواد غذائية مختلفة ما بين خضروات طازجة، شاورما دجاج، كاتشب.، لحم مفروم، سجق، بطاطس نص مقلية، خضار مجمد .

وأكد مكى استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

جاء ذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية وبناء على تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد وتوجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services