بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:18 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وادى دجلة ينعى تاكيس جونياس: ستبقى ذكراه حاضرة فى قلوبنا الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض استجابة لطلب نائب.. محافظة شمال سيناء تُيسر إجراءات تراخيص البناء ببئر العبد تحويل ”تحكيم القطن” لهيئة خدمية.. 9 قرارات جديدة للحكومة اليوم قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موجة حر شديدة في إيطاليا وإعلان حالة تأهب قصوى باللون الأحمر في 16 مدينة مصرع مهندس شاب إثر حادث اصطدام سيارتين على الطريق الساحلى بالضبعة وزير الشباب يبحث مع نظيره الإماراتي تعزيز التعاون في قضايا الشباب قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موعد مباراة البوسنة والهرسك أمام قطر فى كأس العالم 2026 والقناة الناقلة إيهاب منصور يحذر من ”طريق الموت” .. ومحافظ الجيزة: الطريق يضم منحنيات تهدد المواطنين فساتين الورود خارج الموضة فى صيف 2026.. وهذه البدائل الأكثر أناقة

إجراء 1502 حالة قسطرة قلب بمستشفى جامعة القناة ضمن مبادرة ”قوائم الانتظار”

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إنه تزامنًا مع مرور ثلاث سنوات على إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "قوائم الانتظار" حققت مستشفيات جامعة القناة نجاحًا كبيرًا بالقضاء على قوائم الانتظار لمرضى عمليات القسطرة.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، أن تلك المبادرة التى تهدف إلى رفع المعاناة عن المرضي، من خلال القضاء على قوائم الانتظار لاسيما الجراحات الحرجة التي تحتاج لتدخلات طبية دقيقة والتي أولتها المبادرة أولوية قصوى، فأسهمت بدورها في القضاء على معاناة المرضى من الانتظار لعدة سنوات وقد ضمت المبادرة أربع محاور رئيسية هى تقديم الدعم الفني، الدعم اللوجستي، الرقابة والجودة، والتمويل والسداد.

وتبع "مندور"، بلغ إجمالى حالات القسطرة القلبية التى تم إجراؤها منذ بداية يناير 2019، وحتى 20 فبراير الحالى 1502، حالة، حيث تم إجراء 1331 عملية قسطرة قلب و137 قسطرة طرفية، و190 حالة قسطرة علاجيه وتوسيع وتركيب دعامات و36 حالة قسطرة مخيه و100 حالة جراحة أوعية دموية وقسطرة طرفية.

وحرص رئيس جامعة قناة السويس، على تقديم الشكر لكل من الدكتور أحمد السقا، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عادل حسن، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتور أحمد أنور، نائب المدير التنفيذي للمستشفيات والدكتورة مروة عرابى، مدير المستشفى الجامعى على هذا الإنجاز الكبير خاصة مع انتشار جائحة كورونا العالمية والانتشار المجتمعي لها والدور الكبير الذى قدمته مستشفيات القناة للمصابين منذ الموجه الأولى إلى الآن والحرص على تلقى القطاع الطبى للقاح كورونا لحماية المرضى من التعرض للفيروس والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، متمنيًا الاستمرار ببذل مزيد من الجهد سعيا لتحقيق المستوى المأمول في خدمة مواطني إقليم القناة وسيناء، مع تقديم الشكر للطاقم الطبي، والتمريض والإداريين بالمستشفيات الجامعية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services