بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:24 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات بتوجيهات الرئيس السيسي.. رئيس المخابرات العامة يزور ليبيا ويلتقى الدبيبة مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه ​مصر تحتضن المبتكرين الأفارقة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات برعاية الرئيس تصريحات الرئيس السيسى بشأن الأمن العربى والخليجى والمحادثات الأمريكية الإيرانية تتصدران اهتمامات الصحف الكويتية مجلس الشيوخ يحيل عشرات التوصيات والتقارير للحكومة لتنفيذها في مختلف القطاعات الصين تضيف 10 كيانات أمريكية إلى قائمة مراقبة الصادرات الشيوخ يناقش. دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دعم الصناعات الدوائية والأثر التشريعي بشأن قانون الشركات المساهمة

وزير التعليم العالي يستقبل الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الجديد

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأحد، د. أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الجديد، وذلك بمقر الوزارة.

وقدم د. عاشور التهنئة لزايد بمناسبة انتخابه مديرًا جديدًا للمكتبة خلال اجتماع مجلس الأمناء فى الشهر الماضى.

وأشاد الوزير بالدكتور زايد مثمنًا مكانته العلمية كأستاذ لعلم الاجتماع، وما قدمه من جهود لإثراء الفكر المصري وخدمة المجتمع.

وأشار د. عاشور إلى مكانة مكتبة الإسكندرية العريقة كمنارة ثقافية، وواحدة من أهم مراكز الثقافة محليًا وعالميًا، معربًا عن تطلعه لتكثيف التعاون مع المكتبة خلال الفترة القادمة في توعية الشباب من طلاب الجامعات المصرية، وزيادة معرفتهم بقضايا التنمية المحلية وبالتحديات التى تواجه المجتمع، ورفع مستوى الوعى الوطنى لديهم، وكذلك تسهيل استفادتهم من خدمات المكتبة ومن الثروة الفكرية والمعرفية التى تمتلكها، وتنظيم الأنشطة والفعاليات الثقافية الهادفة بمشاركة شباب وطلاب الجامعات.

وأكد عاشور على الدور الكبير الذى تقوم به المكتبة عبر تاريخها الطويل فى توفير خدماتها للباحثين والمثقفين وراغبي الاطلاع والمعرفة.

ومن جانبه قدم د. زايد الشكر للوزير على التهنئة وحفاوة الاستقبال، معربًا عن تطلعه لأن تثمر فترة ولايته لإدارة مكتبة الإسكندرية عن مواصلة إنجازات هذا الصرح الثقافي العظيم، ومتابعة العمل فى الملفات السابقة لنشر المعرفة والتنوير الثقافي، وتنفيذ الخطط والرؤى المستقبلية للنهوض بدور مكتبة الإسكندرية فى التنمية الفكرية للمجتمع، وتوسيع الشراكة بينها وبين المؤسسات التعليمية والثقافية المحلية والدولية ذات الصلة لتعميق دورها فى مواجهة الظروف والتحديات الجديدة التى تواجه مصر والعالم، ومعالجة ما فرضته على الحياة الاجتماعية والثقافية.

يذكر أن د. أحمد زايد هو أستاذ علم الاجتماع السياسي بكلية الآداب جامعة القاهرة، وعضو مجلس الشيوخ، والمجلس القومي للمرأة، وشغل مناصب عميد كلية الآداب الأسبق بجامعة القاهرة، ومدير مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بالكلية، ورئيس مجلس العلوم العلمية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعضو الاتحاد الدولي لعلم الاجتماع، ونائب رئيس الجمعية العربية لعلم الاجتماع، كما شغل منصب المُستشار الثقافي الأسبق لمصر في الرياض، وقد أصدر عددًا من الكتب والمقالات العلمية والصحفية والكتب المترجمة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services