بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:36 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات بتوجيهات الرئيس السيسي.. رئيس المخابرات العامة يزور ليبيا ويلتقى الدبيبة مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه ​مصر تحتضن المبتكرين الأفارقة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات برعاية الرئيس تصريحات الرئيس السيسى بشأن الأمن العربى والخليجى والمحادثات الأمريكية الإيرانية تتصدران اهتمامات الصحف الكويتية

رئيس هيئة المحطات النووية: نسعى إلى الانضمام للنادي السلمي للطاقة النووية

الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إنّه جرى اختيار 19 نوفمبر من كل عام للاحتفال بعيد الطاقة النووية، مشيرًا إلى أن شهر نوفمبر هو شهر الانتصارات للهيئة، ففي نوفمبر 2015 تم توقيع الاتفاقية الإطارية مع روسيا وهو ما فتح الباب على مصراعيه لتحقيق حلم المصريين وإنشاء المحطة النووية، وفي نوفمبر 2017 صدر قانون الهيئة، وفي نوفمبر 2018 صدرت لوائح الهيئة.

وأضاف الوكيل، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى اختيار يوم التاسع عشر بالتحديد لأنه شهد توقيع 3 اتفاقيات دفعة واحدة، مثل الاتفاقية الإطارية مع الجانب الروسي، والاتفاقية المالية خاصة بالمشروع، ومذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية الإشعاعية المصرية ونظيرتها الروسية.

وتابع رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن يوم 19 نوفمبر يمثل لحظة خالدة في تاريخ الدولة المصرية، حيث شهد بداية العمل على أرض الواقع لتحقيق حلم المصريين، موضحًا: "سننضم إلى النادي السلمي للطاقة النووية، ونسعى بكل ما أوتينا من قوة إلى إنشاء 4 وحدات نووية من أجل إنتاج الكهرباء، وهو ما يعبر عن الثقة في الدولة واقتصاد وقدرات الدولة وقيادتها السياسية".

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services