بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 09:59 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد القائم بأعمال السفارة الأمريكية وقرينته داخل مونوريل شرق النيل من إلى العاصمة الإدارية غدا.. الحكومة تكشف عن استضافة مصر المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026

”صناعة النواب ”يوصي بتنظيم زيارة ميدانية لمنطقة التجمعات الصناعية بالقليوبية

لجنة الصناعة بمجلس النواب - ارشيفية
لجنة الصناعة بمجلس النواب - ارشيفية

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتنظيم زيارة ميدانية للتعرف على تفاصيل المشكلة على أرض الواقع، خصوصا في منطقة التجمعات الصناعية بالقليوبية، وكذلك ما تم بخصوص إقامة منطقة صناعية في منطقة العكرشة بالخانكة.

جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة مساء اليوم، برئاسة محمد السلاب، وكيل اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرال جلال الهريدي، بشأن عدم تنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 555 لسنة 2020 بإقامة منطقة صناعية في منطقة العكرشة بالخانكة بمحافظة القليوبية، حيث تضم المنطقة تجمعات صناعية عشوائية بعيدة عن الرقابة والتفتيش من جانب الأجهزة المعنية في الدولة.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وممثلين عن وزارة البيئة، والجهات المعنية.

وخلال اللقاء استعرض اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جهود تقنين أوضاع المصانع وحل المشكلات المتعلقة بها في ضوء حرص الدولة على تشجيع الاستثمار.

وأشار إلى الحرص على مراعاة المصانع للحفاظ على البيئة لمنع التلوث، مشيرا إلى وجود محطات وسيطة ومعالجة، فضلا عن مصانع تدوير القمامة والمدافن الصحية.

من جانبه أكد النائب محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية مراعاة كافة المصانع للاشتراطات البيئية لمنع التلوث، مشيرا إلى أن وزارة البيئة لديها آليات للرقابة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل التلوث.

وشدد السلاب، على وزارة البيئة من خلال أجهزتها المختلفة اتخاذ ما يلزم من أجل الحفاظ على البيئة، مطالبا باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة أي نشاط من شأنه التأثير على الصحة العامة للمصريين.

وطالب وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، بضرورة العمل من أجل تسهيل إجراءات تقنين أوضاع المصانع، بما يحافظ على عمليات الاستثمار، واستمرار عمليات الإنتاج.

وتوجه النائب بالشكر لمحافظ القليوبية على دوره في التعامل مع أزمة التجمعات الصناعية العشوائية بالمحافظة، لاسيما فيما يتعلق بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن للوصول لحلول جذرية للأزمة.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv