بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 10:32 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الجيزة: إدراج الشوارع الرئيسية بالقرى المنتهية المرافق ضمن خطط الرصف النائب العام يستقبل رؤساء استئناف ومحامين عامين لعرض كشوف إنجاز القضايا وزارة الزراعة: المساحة المنزرعة فعلياً من القطن بلغت 164 ألف فدان معهد الاتصالات: بناء الكفاءات الرقمية خط الدفاع الأول لحماية البيانات والخصوصية 3 طلبات إحاطة للنائب أشرف مرزوق أمام لجان النواب الأسبوع الجاري فريق طبي مشترك بقسمي الجراحة العامة والنسا بجامعة أسيوط ينجح في استئصال ورم مبيضي ضخم مستشفى الأطفال بجامعة أسيوط ينظم يوما علميا حول أحدث مستجدات روماتيزم الأطفال قوى عاملة النواب تناقش تقنين أوضاع العاملين على حساب الصناديق الخاصة الكشف المبكر عن 4 أنواع من السرطان ضمن مبادرة 100 مليون صحة مجانا مجلس نقابة الصحفيين يقرر شطب شعبة الطيران من قائمة الشعب والروابط «Toy Story 5» يحافظ على الصدارة.. و«Supergirl» يخيب الآمال فى شباك التذاكر الداخلية تضبط لص تسلق عبر النافذة وسرق شقة في أسوان

محافظ أسيوط: ضبط أكثر من 3 أطنان لحوم غير صالحة خلال شهر.

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


أكد اللواء الوزير الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أن أجهزة الرقابة بالمحافظة تواصل عملها بلا تهاون لضبط الأسواق وحماية صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن مديرية الطب البيطري تمكنت خلال شهر يوليو 2025 من ضبط أكثر من 3 أطنان من اللحوم والدواجن والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لضمان سلامة الغذاء والحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتور جمال سيد مدير المديرية نفذت من خلال إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية بالتنسيق مع الإدارات الفرعية، ومع مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المهندس خالد محمد وكيل الوزارة ومباحث التموين عدة حملات شملت مختلف المراكز والأسواق، واستهدفت منع تداول اللحوم الفاسدة وضمان جودة المعروض من المنتجات الحيوانية تنفيذًا لتكليفات علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبإشراف فني من الدكتور حامد موسى الأقنص رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بما يعزز كفاءة الرقابة البيطرية على الأسواق.

وأضاف المحافظ إنه تم تنفيذ 15 حملة ميدانية شملت مختلف المراكز والأحياء، وأسفرت عن إعداد 32 تقريرًا فنيًا بيطريًا للحالات التي تم ضبطها ونجحت في مصادرة كميات كبيرة من اللحوم البلدية والمستوردة ومصنعات اللحوم والدواجن والأسماك بلغ إجماليها 3026.34 كجم، وذلك ضمن جهود المحافظة لضمان وصول غذاء آمن وسليم للمواطنين وحمايتهم من أي ممارسات قد تضر بصحتهم.

أكد محافظ أسيوط استمرار حملات الرقابة دون توقف، موضحًا أن الأجهزة المعنية لن تتهاون في مواجهة أي مخالفات قد تمس صحة المواطنين أو تهدد أمنهم الغذائي، لافتًا إلى أن حماية الصحة مسؤولية مشتركة، والرقابة قائمة على مدار الساعة.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv