بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:11 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي

محافظ الجيزة: إزالة 58 حالة تعدٍ وبناء مخالف على أراضى أملاك الدولة

حملات ازالة
حملات ازالة

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أن المحافظة ماضية بقوة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن التصدي لكافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة واسترداد حق الشعب، مشددًا على أنه لن يتم التهاون مع أي محاولة للتعدي، وأن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها اليومية في هذا الملف بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح المحافظ، أن الحملات التي نُفذت ضمن الموجة 27 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة خلال يومين، أسفرت عن تنفيذ 58 حالة إزالة بنطاق مراكز ومدن البدرشين ومنشأة القناطر.

وشملت الحملات إزالة 53 حالة تعدٍ بمركز ومدينة البدرشين على أراضٍ تتبع ولاية الآثار وحماية النيل، على مساحة إجمالية قدرها 13,700 م².

وتضمنت الحملات 5 حالات إزالة بقرية وردان وبمنطقة غرب الرياح بالوحدة المحلية بأبو غالب بمركز منشأة القناطر، تمثلت في تعديات على الأراضي الزراعية عبارة عن مبانٍ من الطوب والخرسانة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تطبيق القانون والحفاظ على أملاك الدولة ومنع التعديات عليها، مؤكدًا أن العمل مستمر على مدار الساعة لإزالة أي تعديات جديدة ومنع عودتها مرة أخرى، وذلك بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية.

ويُذكر أن المهندس عادل النجار محافظ الجيزة كان قد قام مؤخرًا بتسليم 20 عقد تقنين للمواطنين المتقدمين بطلبات تقنين للأراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة، خلال احتفالية أُقيمت بديوان عام المحافظة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services