بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 12:28 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: تنظيم ”اليوم السكاني التوعوي” بديروط لتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل ”الزراعة” تنظم دورتين تدريبيتين لتعزيز الأمن الحيوي في حظائر الماشية بأسيوط والبحيرة الداخلية تعيد 60 دراجة نارية و”توك توك” لمالكيهم بعد ضبط تشكيل عصابي جامعة القاهرة تطلق قافلة طبية من قصر العيني لعلاج الأطفال بحي الأسمرات تداول 14 ألف طن و656 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر بدء صرف المعاشات بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان الاتحاد السويدي يعلن انتهاء مشوار المدافع إيزاك هين في كأس العالم بسبب الإصابة محافظ أسيوط: رفع درجة الاستعداد لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة من 15 إلى 8 خطوات.. التنمية المحلية تعلن تفعيل المسار السريع لإصدار تراخيص البناء محافظ أسيوط يتابع ميدانيًا تطوير شارعي المحطة والري بالقوصية.. يتفقد أعمال الرصف

محافظ أسيوط: رفع درجة الاستعداد لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

وجه اللواء محمد علوان محافظ أسيوط برفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء، استعدادًا لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، والتي تبدأ اليوم السبت 27 يونيو وتستمر حتى 17 يوليو، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بشأن مواصلة جهود استرداد أراضي الدولة وفرض سيادة القانون.

وأكد محافظ أسيوط أن المحافظة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة بالتنسيق الكامل بين الوحدات المحلية وجهات الولاية والأجهزة الأمنية، لضمان تنفيذ مستهدفات المرحلة الثالثة بكل حسم، مشددًا على ضرورة التعامل الفوري مع جميع حالات التعدي، وعدم السماح بظهور أي مخالفات جديدة، مع إزالة التعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وأشار المحافظ إلى تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية وربطها بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، لمتابعة تنفيذ الإزالات على مدار الساعة، ورصد أي محاولات للتعدي والتعامل معها فورًا، بما يضمن تحقيق المستهدف من الموجة ومنع عودة التعديات مرة أخرى على الأراضي المستردة.

وشدد على استمرار التنسيق بين جميع الجهات المعنية، خاصة الوحدات المحلية وجهات الولاية ومديرية الأمن، لضمان تنفيذ الإزالات وفقًا للبرنامج الزمني المحدد، مع المتابعة الميدانية المستمرة، مؤكدًا أن الدولة ماضية في استرداد حقوقها والحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكافة أشكال البناء المخالف، وأن القانون سيُطبق على الجميع دون استثناء.

وأضاف اللواء محمد علوان أن المحافظة لن تتهاون في مواجهة أي تعديات على أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على مقدرات الدولة وحقوق الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن ما تحقق خلال المراحل السابقة يعكس جدية الدولة في هذا الملف، ويعزز جهود فرض الانضباط وسيادة القانون.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الـ29 لإزالة التعديات يجري تنفيذها على ثلاث مراحل متتالية، حيث انتهت المرحلة الأولى خلال الفترة من 2 إلى 22 مايو الماضي، أعقبها المرحلة الثانية حتى 19 يونيو الجاري، وتنطلق المرحلة الثالثة اليوم السبت 27 يونيو وحتى 17 يوليو، في إطار خطة الدولة لاسترداد أراضيها والحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكافة صور التعديات.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv