بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 12:04 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

محافظة الجيزة تحتفل باليوم العالمى للمياه تحت شعار ”كل نقطة بتفرق”

الاحتفال باليوم العالمى للمياه
الاحتفال باليوم العالمى للمياه

تحت شعار "كل نقطه بتفرق" نظمت محافظة الجيزة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للمياه، لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها ونشر الوعى المائى بين المواطنين.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الاحتفال باليوم العالمي للمياه يُعد فرصة جيدة لرفع درجة الوعي المجتمعي بقضايا المياه وكيفية المحافظة عليها، مشيراً إلى أن الرؤية التنموية للمحافظة تنعكس من خلال التعاون مع جميع الجهات التنفيذية المعنية من أجل نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، وتوعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التي تقوم بها الدولة، من أجل ضمان وصول مياه صحية لكافة المواطنين.

إضافة إلى غرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحى.

وأشار راشد إلى أن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين فى استهلاك المياه تؤدي إلى ارتفاع نسبه فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائى.

وقد شهد محافظ الجيزة فعاليات اصطفاف لعدد من معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى، مؤكداً على ضرورة أن تكون المعدات علي جاهزية تامة للدفع بها فى أى وقت والتعامل مع أى أحداث طارئة.

ومن جانبه، أكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأن الشركة لديها معدات تطهير وصيانة للشبكات تفي باحتياجات محافظة الجيزة وهناك خطة تطهير سنوية يتم تنفيذها بانتظام من خلال فرق الصيانة إلى جانب تخصيص فرق للاستجابة الفورية للشكاوي الواردة من المواطنين، مشيرًا إلى أن محافظة الجيزة بها 70 ألف كم طولى شبكات مياه بالإضافة إلى حوالى 7 آلاف كم شبكات صرف صحى، بالإضافة إلى الوصلات والشبكات الفرعية.

حضر الفعاليات ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وممثلي شركه مياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورئيس حي العمرانية .

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv