بوابة الدولة
الإثنين 9 نوفمبر 2026 07:25 مـ 28 جمادى أول 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الخارجية يلتقى سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية X-GEN المصرية توقّع 3 شراكات استراتيجية مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية خلال Cairo ICT 2026 لتعزيز مستقبل الروبوتات والطائرات المسيّرة في مصر محافظ أسيوط يشارك في إطلاق استراتيجية هيئة تنمية الصعيد 2026 لتعظيم الاستفادة خالد عبد الغفار يبحث مع نظيره الليبي إقامة مشروعات مشتركة لتصنيع الدواء الخارجية الفرنسية: نحرص على إشراك مصر فى اجتماعات مجموعة السبع سفارة رومانيا بالقاهرة تعرب عن بالغ حزنها إزاء حادث القطار فى العياط وزير الرياضة ومحافظ قنا يتفقدان مركز شباب مدينة قنا ويفتتحان الملعب الخماسي رئيس تضامن النواب : الإتاحة الرقمية حق أصيل للأشخاص ذوي الإعاقة وليست رفاهية تكنولوجية النائبة ولاء هرماس تقترح إنشاء صناديق وقفية للصحة والتعليم والرعاية أمينة النقاش بالشيوخ: تجديد الخطاب الديني يحتاج رؤية واضحة ومواجهة الزوايا الخارجة عن سيطرة الأوقاف تموين الشرقيةحرر745محضراً تموينياً خلال حملات رقابية مكثفة ”الأعلى للأمناء” : قمة الابتكار وبرنامج”جسر” يؤسسان للتحول الرقمي في التعليم الفني وصناعة الغد

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتقرير الحد الأدنى للأجور

مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 1225 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قانون قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 بتقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة والاقتصادية، والذي يتم تطبيقه اعتبارًا من الأول من شهر أبريل 2022.

ونشرت الجريدة الرسمية القرار، الذي تضمن في مادته الأولى تعديل قيم الحد الأدنى لإجمالي الأجر الوارد بنص المادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 المعدل بالقرارين رقمي 2421 لسنة 2019 و1455 لسنة 2021 بحيث لا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدي أجهزة الدولة والهيئات العامة والخدمية والاقتصادية عما يأتي: بالنسبة للدرجة الممتازة أو ما يعادلها، أن يكون الحد الأدنى 8700 جنيه، والدرجة العالية أو ما يعادلها 6300 جنيه، ودرجة مدير عام بـ5100 جنيه، والدرجة الأولى 4500 جنيه، والدرجة الثانية 3900 جنيه، والدرجة الثالثة 3420 جنيهًا، والدرجة الرابعة 3180 جنيهًا، والدرجة الخامسة 2940 جنيهًا، والدرجة السادسة 2700 جنيه.

وتضمنت المادة الثانية من القرار أن يستبدل بنص المادة الثالثة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 بالنص التالي: "يستحق الموظف العامل حافزًا تكميليًا يمثل الفرق بين إجمالي الأجر والحد الأدنى للأجر المنصوص عليه في المادة الأولى من هذا القرار".

موضوعات متعلقة